فن

موعد ومكان جنازة حلمي بكر.. الجثمان 11 ساعة خارج الثلاجة

موعد ومكان جنازة حلمي بكر.. تسارعت معدلات البحث على محركات البحث المختلفة عن موعد ومكان جنازة الموسيقار حلمي بكر وذلك بعد الأزمة التي حدثت بين ابنه وأشقائه من ناحية وأرملته وأهلها من ناحية أخرى.

موعد ومكان جنازة حلمي بكر

موعد ومكان جنازة الموسيقار الراحل حلمي بكر بحسب مصدر من نقابة الموسيقيين قال إنه سيتم تشييع الجثمان مجرد وصول ابنه من أمريكا الساعة 4 عصراً وإقامة صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة، ويقام العزاء غدا في مسجد الحامدية الشاذلية.

ونشبت خلافات ومشادات بين أسرة الموسيقار حلمي بكر وأرملته سماح القرشي، بسبب الخلاف على مكان وضع جثمانه قبل الدفن، لحين عودة ابنه هشام لتشييع مراسم الجنازة من مسجد السيدة نفسية.

خلافات بين أرملة حلمي بكر وأسرته

وأثناء نقل الجثمان حدثت خلافات كبيرة بين أسرة الموسيقار حلمي بكر وأسرة زوجته،وكانت هذه الخلافات على مكان نقل الجثمان قبل دفنه.

كانت زوجة حلمي بكر،سماح القرشي،وعائلتها،تريد أخذ جثمان حلمي بكر إلى منزل الأخير بالمهندسين، وأسرة الموسيقار، بينما أسرة الفقيد، وتحديدا شقيقه فتحي بكر، كان يريد نقل الجثمان إلى منزله بجسر السويس، أو وضعه في ثلاجة إحدى المستشفيات.

وتعطلت السيارات المصطحبة لسيارة الإسعاف التي تحمل جثمان حلمي بكر من الشرقية إلى القاهرة، ليشتعل فتيل الخلافات مجددا، حتى استقر بهم الأمر بالوقوف بإحدى الارتكازات الأمنية بمحافظة القاهرة.

وتحركت سيارات الأسرتين إلى قسم شرطة السلام، بعد مرور ساعة ونص من وقوف سيارة الإسعاف، ليتم وضع جثمان حلمي بكر في ثلاجة المستشفى، بقرار من قسم الشرطة.

وفاة حلمي بكر

ورحل حلمي بكر عن عالمنا مساء امس الجمعة بعد صراع كبير مع المرض عن عمر يناهز 85 عاما، ويعد حلمى أحد أشهر الموسيقيين والملحنين فى مصر والوطن العربى.

وقدم حلمة بكر العديد من الألحان لكبار المطربين المصريين والعرب، ومنهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة، محمد الحلو، ميادة الحناوى، أصالة، مدحت صالح، على الحجار، ولحن أوبريت الحلم العربى.

وقدم بكر أكثر من 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات فى العالم العربى، كما قدم نحو 48 لحنا لمسرحية غنائية اشهرها سيدتى الجميلة، وموسيقى فى الحى الشرقى، وحودايت.

اللحظات الأخيرة من حياة حلمي بكر

وكانت كشفت الفنانة نادية مصطفى عضو نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الموسيقار الكبير حلمي بكر الذي رحل عن عالمنا مساء الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض.

فيما قال الدكتور عبدالمنعم عشماوي، مدير المستشفى التي كان يعالج فيها الموسيقار الراحل حلمى بكر بمدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية، إن الموسيقار، نقل الي المستشفى في العاشرة والنصف من صباح الجمعة يعاني من هبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجة تسمم بكتيري، ويعاني من الجفاف الشديد والانيميا بلغت نسبة الهيلوجوبين 7 ، فضلا عن ضعف عضلة القلب وعلي الفور تم خضوعه للعلاج اللازم، إلا أن الحالة تدهورت أكثر وتوفي بتوقف مفأجي بعضلة القلب.

وأوضح في تصريحات صحفية أن الاطباء أجروا إنعاش رئوي للقلب أكثر مرة لكنه لم يستجيب، لافتا إلى أن وزارة الصحة، كانت علي متابعة أول بأول منذ لحظة وصوله المستشفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى