محافظات

نوة الكرم تضرب الإسكندرية.. وطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة

نوة الكرم، ما هي نوة الكرم؟، كلمات ازداد البحث عنها بعد موجة الطقس السئ الذي تعرضت له محافظة الإسكندرية، حيث تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ لليوم الرابع على التوالي؛ للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المدينة الساحلية في الوقت الحال.

نوة الكرم.. وطوارئ لمواجهة الأمطار

نوة الكرم، وتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تداعيات النوة الحالية، والتي يطلق عليها الأهالي نوة الكرم، وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مشيرا إلى أنه تم رفع درجة الاستعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض المحافظة لأمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة.

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة الميدانية على مدار الساعة، لرصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري مع أي آثار ناجمة عن تجمعات لمياه الأمطار أولا بأول، والتأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيرًا على المواطنين.

نوة الكرم في الإسكندرية 

من جانبه، أكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار تمركز أكثر من 180 سيارة ومعدة بمختلف المناطق وإنشاء غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا.

وأشار إلى وجود رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد أنه يتم التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

كما حددت محافظة الإسكندرية أرقام لغرف الطوارئ للمحافظة وخطوط ساخنة؛ لتلقي بلاغات المواطنين بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة، لتلقى الشكاوى الطارئة والعاجلة على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي أو على أرقام (4234132_4234131_4234133_4234134_4234135_4234136_4234137).

نوة الإسكندرية.. أمطار غزيرة 

نوة الكرم، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

كما تتوقع هطول أمطار متوسطة تغزر أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية بنسبة حدوث 50% تقريبا على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أيضا اليوم هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناه والصحراء الغربية تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد بنسبة حدوث 40% تقريبا على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى