اقتصاد

مش هتصدق.. شعبة الذهب تكشف سبب ارتفاع أسعار المعدن الأصفر في مصر

حمل هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، المواطنين السبب في ارتفاع أسعار المعدن الأصفر، قائلا:”: “طلبنا من المستهلكين التأني في اتخاذ قرار الشراء، لأن هذا سيحد من الطلب وبالتالي تتراجع الأسعار نسبيًا إلى إطارها الطبيعي”.

المستهلك هو المتحكم في السعر

وأكد ميلاد، أنه يجب أن يعي المواطنين، أن المستهلك هو المتحكم في السعر وليس التاجر، فحينما يكون الطلب متزايد يرتفع السعر، وهذا الأمر يضر التاجر في المقام الأول لأنه يضطر لشراء كميات جديدة بسعر أكبر مما باع به.

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

وأشار هاني ميلاد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، السبت، إلى وجود طلب وضغط على الذهب ولا يوجد استيراد من الداخل وبالتالي المعروض أقل من الطلب، مؤكًد أن عوامل كثيرة تؤثر على أسعار الذهب في السوق المصري.

وعن موعد استقرار أسعار الذهب، أوضح هاني ميلاد، أن الشعبة تسعى جاهدة لإحداث توازن نسبي بين العرض والطلب ويكون السعر شبه متوازن في الأسواق.

وعن مقترح السماح للمصريين القادمين من الخارج بإدخال الذهب بدون جمارك قال هاني ميلاد :”المقترح يسمح للمواطن بالدخول بذهب قيمته تعادل 10 آلاف دولار، وهناك ضوابط مصرية لهذا الأمر”.

ذهب

وأوضح أن هناك طلبا غير طبيعي وغير مسبوق لم نشاهده من قبل لشراء الذهب بصفة عامة، وبالتالي شهدنا موجة الارتفاعات متزايدة وغير مبررة في الأسعار.

وأضاف:”أسعار الذهب في مصر خارج الإطار العالمي في الوقت الراهن، والسوق المحلي تحكمه حاليًا آليات العرض والطلب، عدم توافر خام الذهب وزيادة الإقبال على الشراء دفع الأسعار للزيادة بشكل كبير، لأن التاجر لا يستطيع تعويض الكميات التي يبيعها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى