اقتصاد

هل يصل سعر الدولار إلى 25 جنيهًا غدا الأحد؟.. رئيس بنك مصر يوضح

كشف محمد الأتربي رئيس اتحاد البنوك المصرية ورئيس بنك مصر، مدى إمكانية حدوث قفزة في سعر الدولار غدا الأحد 30 أكتوبر 2022؛ ليصل إلى 25 جنيهًا.

وقال الإتربى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، مساء اليوم الجمعة، إن العرض والطلب هو ما يحرك السعر بالسوق، لافتا أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه سيعاود الانخفاض مرة أخرى حتى لو شهدت أسعاره قفزات في السوق خلال الأيام المقبلة

سعر صرف الدولار مقابل الجنيه

واستشهد رئيس بنك مصر بما حدث لأسعار الدولار في نوفمبر 2016، مستبعدا حدوث قفزات كبيرة في سعر صرف الدولار بعد قرار البنك المركزي الأخير.

الدولار
سهر الدولار

هل يحدث ارتفاع كبير في سعر صرف الدولار

وأضاف الإتربى:”لا أعتقد حدوث ارتفاع كبير في سعر صرف الدولار، في 2016 كان سعر الدولار وصل لـ 20 جنيه وبعدين نزل لـ15.70 وثبت 5 سنين، فكان المفروض يتحرك تدريجيًّا حسب العجز فيه، والنهاردة تركيا العملة انخفضت عندها والتضخم وصل عندهم لـ80% واحنا لسنا بعيدين عن اللي بيحصل في العالم كله”.

سعر الدولار في بنك مصر

وسجل سعر الدولار في بنك مصر نحو 22.90 جنيه للشراء، و23.00 جنيها للبيع.

سعر الفائدة

كانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، قد قررت في اجتماع استثنائي لها الخميس الماضي، رفع أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25 % و13.75% على الترتيب؛ كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس إلى 13.75%.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى