اقتصاد

هل تايد يدعم إسرائيل وهل يتواجد ضمن منتجات المقاطعة؟

هل تايد يدعم إسرائيل وهل يتواجد ضمن منتجات المقاطعة؟.. منذ الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، وقصفه للمباني وقتله المدنيين حتى وصل الشهداء لأكثر من 7 آلاف شهيد، يتساءل الكثيرون عن المنتجات التي تدعم الكيان الصهيوني لمقاطعتها، وكان من هذه المنتجات  تايد (tide)، واستفسروا عن موقفها من المقاطعة، حتى يتمكنوا من معرفة المنتجات والسلع الغذائية المقاطعة والبحث عن بدائل لها.

مقاطعة المنتجات التي تدعم إسرائيل

وردا على العدوان وحرب الإبادة التي تقودها إسرائيل في قطاع غزة المحاصر، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملة مقاطعة لجميع المنتجات التي تدعم الكيان الصهوني، في حربها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة، بعد الدعم الكبير من هذه المنتجات للكيان الصهيوني.

ما هو منتج tide؟

تايد (tide)، أمريكي الصنع، تعمل في منظفات الغسيل تم تصنيعه في عام 1946، وتسويقه بواسطة شركة بروكتر آند جامبل، وتعد من أكبر المنتجات المنظفة مبيعًا في العالم.

هل تايد tide يدعم الكيان الصهيوني؟

بالبحث عن الشركة التي تنتج تايد اتضح أنها تدعم إسرائيل، لأنها شركة أمريكية الصنع، التي تدعم الكيان الصهوني، في حربه على الشعب الفلسطيني، حيث تمده بالتبرعات التي تساعده على شراء الأسلحة التي يقتل بها أشقائنا من المدنيين العزل في الأراضي المحتلة وقطاع غزة المحاصر.

الحرب على غزة

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد شن هجمات قوية للغاية على أهالي قطاع غزة، ردا على طوفان القدس يوم 7 أكتوبر الماضي، حيث ارتقى عددا كبيرًا من الشهداء، بلغ عددهم أكثر من 7 آلاف شهيد وعشرات آلاف الجرحى حصيلة العدوان المتواصل على غزة والضفة.

أهداف مقاطعة المنتجات الإسرائيلية

أهم هدف لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية هو عدم مساعدة تلك الشركات في قتل الأبرياء من الأطفال والنساء والمدنيين، وليعلم من يتعامل مع تلك المنتجات أن كل قرش يدفعه في شراء تلك المنتجات يدعم إسرائيل في شراء الأسلحة الفتاكة، التي يقتل بها شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

منتجات إسرائيلية يجب مقاطعتها

ويستعرض “سبق صحفي” أسماء أهم المنتجات الإسرائيلية المنتشرة في الأسواق، المصرية والعربية والتي تدعم اليهود والإسرائيليين الصهاينة في قتل أشقائنا الفلسطينيين، وهي كالتالي:

مارلبورو

نيفيا

جونسون

شيتوس

كولجيت

أديداس

فازلين

ماكدونالدز

مطاعم كنتاكي

مطعم بابا جونز

هارديز

برجر كينج

ستاربكس

بيبسي – ميرندا – سفن أب

كوكاكولا – فانتا – سبرايت

مشروب تانج

لايز

برينجلز

ليبتون

نيسكافيه

لوريال

دانون

كنور

كارفور

دوريتوس

بوما

سيمنز

عصير كابي

حفاظات بريما

كادبوري

دوف

ديتول

كلير

نستله

ديزني

بانتين

هيد آند شولدرز

مياه معدنية حياة

فانيش

بريل

أوكسي

تروبيكانا

نوكيا

تيمبرلاند

بامبرز

بولو

أولار بي

إم آند إمز

ريكسونا

كيت كات

كابي.

ديزني

مارلبورو

بوما

لوريال

نتفليكس

سيمنز

هيونداي

نيسكافيه

كات

HP

IBM

DELL

 

اقرأ أيضا

هل شيبسي تدعم إسرائيل؟.. 45 منتجا يدعم جيش الاحتلال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى