تعليم وجامعات

موعد امتحان شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي 2023

موعد امتحان شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي 2023، ازدادت نقرات البحث عليه من قبل عدد كبير من أولياء الأمور، الذين يحرصون على معرفة موعد امتحان شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي 2023، كي يستعد أبناؤهم بالمذاكرة والمراجعة لخوض الامتحانات في المواد الدراسية المختلفة، حيث يركز الطلاب وأولياء الأمور على مراجعة المواد الدراسية في تلك الفترة حتى يتمكن الطالب من الحصول على الدرجة كاملة في جميع المواد.

​​​​​​​موعد امتحانات شهر أكتوبر رابعة ابتدائي

ويستعرض موقع “سبق صحفي” في السطور التالية موعد امتحانات شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي، وفق الخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023- 2024.

أيام تفصل الطلاب عن انطلاق امتحانات شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي، والتي من المقرر أن تكون بنهاية الشهر الجاري في معظم محافظات الجمهورية، على أن تستمر حتى بداية نوفمبر، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر أكتوبر لن تكون مركزية، وتتولى المديريات والإدارات والمدارس مهمة إعداد الجداول.

من جانبها، شددت بعض المديريات التعليمية، على أن الامتحانات سيتم عقدها خلال اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم، حيث أعلنت جدول امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي، فيما يتولى الموجهون وضع الأسئلة تحت أشراف الموجه الأول للمادة وفقًا لمواصفات الفنية للامتحان في جميع المدارس المختلفة.

ووفقا للخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، فإنه من المقرر أن يتم عقد 3 اختبارات شهرية في كل فصل دراسي، كما يجرى كل عام بجميع صفوف النقل المختلفة، كما أنه سيتم إعلان جداول امتحانات شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي 2023 بجميع المدارس في المحافظات خلال الأيام القليلة القادمة، كي يستعد لها الطلاب.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 بالمدارس

ووفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024، تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت 27 يناير 2024، وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

وتستمر الدراسة في العام الجديد 2024 لمدة 35 أسبوعا علي النحو التالي:-

–  الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر 2023 ختى الخميس 25 يناير 2024 .

– امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2024 .

– الفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير 2024 حتى الخميس 6 يونيو 2024.

–  امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024 .

– امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024 .

– امتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024 .

– الأسبوع الأخير مخصص للمراجعة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى