صحة

لـ إنقاص الوزن.. ماء الزبيب في الصيف يضيف لمسة سحرية لجسمك

إذا كنت تبحث عن إضافة لمسة سحرية إلى روتين الترطيب، فلدينا الحل – ماء الزبيب! تعرف على الفوائد المذهلة لشرب ماء الزبيب هذا الصيف.

الزبيب غني بمضادات الأكسدة ، وهي مركبات مفيدة تحمي خلاياك من المركبات الضارة المعروفة باسم الجذور الحرة. الزبيب غني بشكل خاص بحمض الفيروليك والروتين والكيرسيتين وحمض ترانس كافتاريك. تلعب مضادات الأكسدة دورًا رئيسيًا في الصحة وقد تحمي من الأمراض المزمنة مثل السرطان ومرض السكري من النوع 2 ومرض الزهايمر.

وتشارك المعادن الموجودة في الزبيب في نقل الأكسجين وإنتاج خلايا الدم الحمراء. قد يؤدي عدم الحصول على كمية كافية من الحديد في نظامك الغذائي إلى الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، وهي حالة تشمل أعراضها التعب وضيق التنفس وشحوب الجلد والضعف.

كيفية تحضير ماء الزبيب الأسود

قبل القفز إلى الفوائد الصحية لاستهلاك ماء الزبيب، يجب أن تعرف كيفية تحضير ماء الزبيب الأسود. يساعد الزبيب المنقوع في الحفاظ على مستويات السكر في الدم دون إضافة سعرات حرارية إضافية. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تساعد في إنقاص الوزن. يمكنك أيضًا تناولها كوجبة خفيفة لأنها تشكل بديلاً ممتازًا للسكر.

أغلي كوبين من الماء في مقلاة. أضيفي 15-30 حبة زبيب واتركيها تنقع طوال الليل. في الصباح ، صفي الماء وسخنيه. اشرب ماء الزبيب الأسود على معدة فارغة. يمكنك إضافة الليمون إلى الماء لتعزيز نكهته. يُنصح بعدم تناول أي شيء لمدة 30 دقيقة بعد شرب زبيب الماء الأسود. اشرب هذا الماء في الصباح للتمتع بالفوائد الصحية المذكورة أدناه والمثبتة علميًا.

فوائد شرب ماء الزبيب في الصيف

1. إزالة السموم
بينما نمضي في حياتنا اليومية ، تتراكم أجسامنا السموم من مصادر مختلفة مثل التلوث والأطعمة المصنعة والإجهاد. يقول ديفجان: “يعمل ماء الزبيب كمزيل طبيعي للسموم ، ويساعد على تطهير الجسم والقضاء على المواد الضارة”. مضادات الأكسدة الموجودة في الزبيب ، مثل البوليفينول ، تحارب الجذور الحرة وتساعد في طرد السموم ، مما يعزز الرفاهية العامة.

2. فقدان الوزن
تعد الرغبة الشديدة في تناول الطعام إحدى العقبات الرئيسية التي تحول دون الالتزام بنظام غذائي لفقدان الوزن. من الطبيعي أن تشعر بالجوع لأنك تقلل عدد السعرات الحرارية في نظامك الغذائي بشكل كبير. في أغلب الأحيان ، يؤدي هذا إلى الإسراف في تناول وجبات غنية بالدهون والسكر ، مما ينفي المغزى الكامل من نظامك الغذائي. لذلك ، فإن إضافة ماء الزبيب المنقوع إلى نظامك الغذائي يساعد على إنقاص الوزن بهذه الطرق الثلاث.

3. الوقاية من فقر الدم
فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو مصدر قلق صحي شائع ، وخاصة بالنسبة للنساء. الزبيب مصدر غني بالحديد الضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء. يمكن أن يساهم شرب ماء الزبيب بانتظام في الحفاظ على مستويات الحديد الصحية والوقاية من فقر الدم. هذه الميزة حيوية بشكل خاص خلال فصل الصيف عندما نميل إلى فقدان المزيد من الحديد من خلال العرق.

ملحوظة: النصائح والاقتراحات المذكورة في التقرير هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا ينبغي اعتبارها نصيحة طبية متخصصة. ويرجى استشارة الطبيب قبل البدء في أي نظام أو استشارة طبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى