اقتصاد

زيادة 2 جنيه.. أسعار الدواجن اليوم الاثنين 8 مايو 2023

زادت أسعار الدواجن اليوم الاثنين 8 مايو 2023، بنحو جنيهين مقارنًة بتعاملات أمس الأحد، وفقًا لبورصة الدواجن بمصر والبورصة العمومية للدواجن.

ويستعرض “سبق صحفي” أسعار الدواجن اليوم الاثنين والتي جاءت كالتالي:

تراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء ما بين 65 و66 جنيها.

كما يتراوح سعر الدواجن البلدي بين 99 و100 جنيه للكيلو.

ويتراوح سعر الكيلو من الأمهات الأبيض بين 55 و56 جنيها.

أسعار البيض اليوم

سجلت كرتونة البيض الأحمر 100 جنيه والبيض البلدى 106 جنيها تسليم أرض المزرعة فى حين يتم إضافة 10 إلى 15 جنيها تسليم المستهلكين.

وتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض ما بين 90 و91 جنيها.

كما يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 95 و96 جنيها.

وتسجل كرتونة البيض البلدي سعر يتراوح بين 86 و87 جنيها.

الأعلاف وأزمة الأسعار

وسبق أن أوضح ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن 80% من مكونات الدواجن والبيض من الأعلاف، وذلك في معرض شرحه لاستمرار أزمة ارتفاع الأسعار.

وأكد الزيني، في تصريحات تلفزيونية، أن الأعلاف وصلت حاليا إلى أسعار وصفها بـ”الفلكية وغير المسبوقة”، حيث ارتفعت في أسبوع واحد من 15 ألف جنيه للطن (الذرة الصفراء) إلى 19 ألفا، بجانب نقصها من السوق.

وأشار إلى ارتفاع سعر طن الذرة الصويا في أسبوع واحد من 27 ألف جنيه إلى 33 ألفا، فضلا عن نقصها أيضا، لافتا إلى أن الأمور لن تستقيم من دون استمرار الإفراج عن الأعلاف.

وشدد على ضرورة منح الإفراج عن الأولوية في الفترة المقبلة، مؤكدا أن الأزمة الحالية لا يمكن مواجتها بالحل الجزئي أو بأنصاف الحلول.

ولفت أن سعر النقد الأجنبي شهد اضطرابات كبيرة في الفترة الماضية، لكنه تابع: «تكلفة الذرة 11 ألف جنيه ويُباع في السوق السوداء بـ19 ألفا.. الأمور لن تستقيم بهذا الشكل ولن تستقيم الصناعة ولن يكون هناك إنتاج».

وشدد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن على ضرورة توفير الأعلاف بكميات كافية ومستدامة ومستمرة في الفترة المقبلة للمحافظة على الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى