بيئة ومناخ

خبير أمن معلومات: شركة G42 تبهرنا بما تقدمه في مجال الذكاء الاصطناعي| فيديو

تميزت شركة G42 بالعديد من الأنشطة التي تقدمها مستخدمة الذكاء الاصطناعي، وهو ما كشفه المهندس عمرو صبحي خبير أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي، عن أبرز أنشطة G42 في مجالات الذكاء الاصطناعي.

 الطاقة النظيفة

وقال صبحي إن العالم حاليا يتجه إلى مجال الطاقة النظيفة، وأن الحديث عن الذكاء الاصطناعي وبمساعدة شركة كبيرة مثل G42 والتي أبهرتنا بما تقدمه من برامج من خلال أكبر حدث موجود في العام الجاري وهو “كوب 28” فهذا من بين المجالات المهمة جدا التي تستطيع أن تقدمها G42 للعالم أجمع.

جيتكس جلوبال: قامت شركة G42 في أبو ظبي بدمج ثلاث شركات تابعة، مما أدى إلى إنشاء شركة التكنولوجيا العملاقة Core42 | مجلة النجوم العالمية

وأشار صبحي، والذي حل ضيفا على طاولة برنامج “العنكبوت” على فضائية “أزهري” إلى استخادم الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات وحتى الرياضة، ضاربا بذلك مثالا بدولة قطر والتي نظمت كأس العالم العام الماضي، واستخدمت تقنية الذكاء الاصطناعي.

المدن الذكية

وتابع: “اليوم.. مشارع الذكاء الاصطناعي الخارجة من شركة مثل G42 تساعد في الرياضة”، وكذلك “سمارت سيتي” المدن الذكية، ولن نجد أكثر من دولة الإمارات، أكثر البلاد الذكية في المنطقة العربية، ففي الإمارات من خلال تطبيق الهاتف المحمول نستطيع أن نطلب سيارة تأتي إلينا بدون سائق وتقوم بإصالنا إلى المكان الذي نريده، فلدينا ثقة في هذه التكنولوجيا.

Abu Dhabi's G42 will continue to disrupt the status quo - News | Khaleej Times

ونوه خبير أمن المعلومات والذكاء الاصنطاعي إلى مجال الرعاية الصحية وهو المجال الأهم الذي تقدمه الدولة لمواطنيها، وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي بها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى