تقارير

بعد ضم مليون أسرة إضافية.. بدء صرف الدعم لمستفيدى “تكافل وكرامة”

فى ضوء تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدأ صرف الدعم النقدي تحت مظلة برنامج الدعم النقدي لـ”تكافل وكرامة” عن شهر سبتمبر للمستفيدين.

زيادة عدد المستفيدين

ويشمل صرف الدعم لحاملي بطاقات “ميزة”، البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب البريد، بعد زيادة عدد المستفيدين مليون أسرة إضافية، ليبلغ عدد المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة”5.1 ملايين أسرة مصرية.

أماكن الصرف

ويقوم مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” من اليوم الموافق 15 سبتمبر الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك، والصرف أيضا من جميع مكاتب البريد .

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي بدأت فى توزيع البطاقات الذكية” ميزة” للمستحقين الجدد لبرنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، من خلال شركات التوزيع،  بحيث تتسلم كل أسرة بطاقتها في منزلها، مشيرة إلي أن هذه الخدمة المميزة تأتى فى إطار تبني الوزارة لاستراتيجية تستهدف التيسير على المواطنين وتطوير أداء الخدمات المقدمة والتخفيف عن كاهل المواطن كي يحصل على الخدمة بشكل لائق.

يذكر أن حجم تمويل برنامج “تكافل وكرامة”، وصل إلي 19 مليار جنيه خلال العام 2021، ثم بلغ 22 مليار جنيه في أبريل عام 2022، بزيادة عدد 450 ألف أسرة، بينما أصبح التمويل حاليا 25 مليارا تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حيث زاد عدد المستفيدين مليون أسرة إضافية، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى