منوعات

مجزرة جديدة.. 56 شهيدًا في قصف إسرائيلي لمخيم المغازى بقطاع غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه وارتكاب المجزرة تلو الأخرى في قطاع غزة ضد الشعب الفلسطيني، حيث قصف مخيم “المغازي” وسط قطاع غزة، وأسفرت الغارات عن استشهاد 56 فلسطينيا بينما أصيب العشرات، في قصف مخيم مغازي الذي ضربته قوات الاحتلال الإسرائيلي في حربها الغاشمة على غزة.

قصف مخيم المغازي

طائرات الاحتلال شنت غارات على منزل عائلة سمعان بمخيم المغازي، والذي تسبب في استشهاد وإصابة العديد وغالبيتهم من النساء والأطفال، فيما نددت الفصائل الفلسطينية، بيان عاجل، بهذه المجزرة، وقالت إنها تأتي لتنضم إلى سلسلة من المجازر التي ارتكبها الاحتلال، كمجزرة مدرسة “أسامة بن زيد” ومجزرة مدرسة “الفاخورة” أثناء وجود وزير الخارجية الأمريكي بلينكن في “تل أبيب” والمنطقة”.

وأضافت:”وما يؤكد مسؤولية الإدارة الأمريكية عن هذه الإبادة التي يرتكبها الاحتلال بسلاح أمريكي وضوء أخضر من الرئيس الأمريكي جو بايدن”.

مستشفيات غزة في خطر

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، إن “مستشفيات القطاع متكدسة بالجرحى من الحالات الحرجة والخطرة ونفقد يوميا العديد منهم:

وتابع المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الماضية عشر مجازر كبرى راح ضحيتها 231 شهيدا”

70 % من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال

ولفت إلى أن 70 % من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، موضحًا ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 9488 بينهم 3900 طفل و2509 امرأة.

وناشد المتحدث باسم الصحة الفلسطينية الأطراف كافة توفير ممر آمن لتدفق المساعدات الطبية والوقود للمستشفيات وخروج الجرحى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى