دين وفتاوى

دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان 2024

يبحث الكثير من المواطنين عن دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان، لما لهذا اليوم من منزلة كبيرة في قلوب المسلمين، حيث شهر رمضان الذي تزداد فيه مواطن استجابة الدعاء، فضلا عن فضل يوم الجمعة المباركة، طلبا للرحمة والمغفرة والعتق من النار، وهي المطالب المتعلقة بالآخرة، وسعة الرزق والستر وطول العمر فيما يتعلق بالدنيا.

دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان

يبدأ المسلمون ترديد دعاء ليلة الجمعة الثانية من رمضان، بعد مغرب يوم الخميس حتى فجر أذان يوم الجمعة، ويطلق على هذه الساعات ليلة الجمعة، ومن أبرز الأدعية ليلة الجمعة ما يأتي:

دعاء الجمعة الثانية من رمضان

– اللهمّ إنّي أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء، وسرّ وعلانية؛ وأنت ناظر إلي.

-اللهم إني أستغفرك من كل فريضةٍ أوجبتها عليّ في آناء الليل والنّهار تركتها خطأً أو عمدًا، أو نسيانًا أو جهلًا.
أستغفرك من كل سنّة من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً، أو سهوًا أو نسيانًا، أو تهاونًا وجهلًا، أو قلّة مبالاة بها.

-أستغفر الله وأتوب إليه ممّا يكره الله قولًا وفعلًا، وباطنًا وظاهرًا، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين.

-يا رب في الجمعة الثانية من رمضان اللهم اغفر لي، اللهم ارحمني، اللهم أصلح قلبي وعملي، وتولني فيمن توليت واعتق رقبتي من النار.

-اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت.

-اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد بأنك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد، الفرد الصّمد، الّذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد.

-اللهمّ في الجمعة الثانية من رمضان، عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التّقوى وأهل المغفرة، سبحان الّذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع العليم.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان

-اللهمّ إنّي أسألك عيش السّعداء، ونزل الشّهداء ومرافقة الأنبياء، والنّصر على الأعداء، يا سميع الدّعاء، يا ذا قولٍ وعطاء، وجّهت وجهي للّذي فطر السماوات والأرض حنيفًا، وما أنا من المشركين، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله ربّ العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين.

-اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، وأهدني لحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، واصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.

-اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، ومددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، وأصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ استعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى