تكنولوجيا

واتساب.. كيف تمنع المتصلين المجهولين من الوصول إلى هاتفك؟

المكالمات الهاتفية غير المرغوب فيها تعد مصدر إزعاج منتظم وحتى سبب توتر للعديد من مستخدمي الهواتف الذكية هذه الأيام.

لحسن الحظ، يتضمن نظام iOS خيارًا لإسكات المكالمات إلى جهاز iPhone الخاص بك تلقائيًا من أرقام غير معروفة، والآن يمكنك فعل الشيء نفسه مع المكالمات التي تتلقاها عبر “واتساب” أيضًا.

مكالمات من أشخاص مجهولين

وأعلنت “واتساب” عن ميزة Silence Unknown Callers الجديدة لمنصة الرسائل المشفرة في يونيو 2023. وتقول الشركة إنها مصممة لتصفية الرسائل غير المرغوب فيها والاحتيال والمكالمات من أشخاص مجهولين تلقائيًا لزيادة الحماية.

لتشغيله، إليك كل ما عليك القيام به في WhatsApp

انقر فوق علامة التبويب “الإعدادات” في الجزء السفلي من الواجهة.
اضغط على الخصوصية
اضغط على المكالمات
قم بتبديل المفتاح الخاص بـ Silence Unknown Unknown Callers .

مع تفعيل الإعداد، لن تصدر المكالمات غير المعروفة رنينًا على هاتفك ، ولكنها ستكون مرئية في قائمة المكالمات الخاصة بك، في حال اتضح أنها شخص مهم.

وفي سياق آخر، كان WhatsApp منتظمًا إلى حد ما مع إضافات الميزات مؤخرًا. وأحدث تغيير رصده WABetaInfo في الإصدار 2.23.13.6 من تطبيق Android يضيف تغييرًا آخر إلى القائمة.

استبدال علامة الاختيار

يتميز التطبيق بمنتقي وسائط معاد تصميمه حيث يتم استبدال علامة الاختيار التي تشير إلى اختيار ملف الوسائط بالصور المصغرة المرقمة بترتيب التحديد.

وباستخدام الصور المصغرة المرقمة، لا تحتاج إلى تدوين ملاحظة ذهنية للتسلسل الذي حددت فيه الملفات.

يعرض WhatsApp الأرقام نيابة عنك، لذا فإن الترتيب الذي تراه هو نفس التسلسل الذي سيرى فيه المستلم ملفات الوسائط. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص في المواقف التي ترسل فيها العديد من ملفات الوسائط مرة واحدة ، مثل خلف الكواليس في TikTok الجديد الذي سجلته ، أو مشروع DIY الذي قمت به. قد يقدّر المسافرون المتكررون أيضًا الميزة التي تساعدهم في إرسال الصور بترتيب زمني.

ميزات مثل الصور المصغرة المرقمة في نافذة منتقي الوسائط هي وسائل راحة لا ندرك في كثير من الأحيان أننا بحاجة إليها حتى تتم إضافتها أو إبطالها.

ولحسن الحظ، قام المطورون في Meta مؤخرًا بزيادة حد حجم ملف المرفقات لـ WhatsApp ، وأدركوا أن الأشخاص يستخدمون التطبيق لإرسال الوسائط ذهابًا وإيابًا كثيرًا. قد يكون هذا هو السبب وراء إضافة الحاجة إلى الترقيم في منتقي الوسائط في وقت متأخر جدًا ، على ما يبدو كفكرة لاحقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى