منوعات

لماذا غادر أمير قطر قمة القاهرة دون إلقاء كلمة؟ الرئاسة المصرية توضح| فيديو

تابع الملايين أمس السبت، قمة القاهرة للسلام التي عقدت بالعاصمة الإدارية الجددية لدعم القضية الفلسطينية والتي شهدت حضور أكثر من 30 زعيم وممثلي الدول والمنظمات الدولية، ومنهم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، والذي فوجئ الكثير بمغادرته لقمة القاهرة للسلام دون إلقاء كلمته، فتساءل الكثير منهم عن سبب مغادرة أمير قطر ولماذا انسحب؟

سبب مغادرة أمير قطر

خلال عقد قمة السلام الدولية بالقاهرة بحضور رؤساء وممثلي الدول والمنظمات الدولية لبحث الأوضاع الجارية في غزة وفلسطين جراء القصف الذي تشنه إسرائيل، فوجئ الجميع بمغادرة أمير دولة قطر للقمة دون إلقاء كلمته، ما أثار حالة من الجدل حيث تداولت الأنباء أن سبب انسحابه هو وجود خلافات بشأن القمة.

لماذا غادر أمير قطر قمة السلام؟

الرئاسة المصرية كشفت حقيقة انسحاب أمير قطر وسبب مغادرته للقمة، حيث قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن ما انتشر حول مغادرة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لقمة السلام بالقاهرة لوجود خلافات فهو أمر غير صحيح.

وأكد متحدث الرئاسة المصرية،  في مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي على قناة «صدى البلد»، أن السبب الحقيقي لمغادرة أمير قطر هو ارتباطاته وترتيباته، لافتا أنه شارك في القمة بشكل طبيعي ولا يوجد أي خلافات أو مشاكل مطلقا.

وشهدت قمة القاهرة للسلام أمسة السبت مغادرة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال إلقاء كلمات المشاركين، دون أن يلقي كلمة قطر مما أثار الجدل، وفتح الباب أمام المتابعين للتساؤل: هل حدث خلاف مع مصر بشأن القمة التي استضافتها مصر أمس السبت، وشارك فيها عدد من قادة إقليميين ودوليين، وذلك في مسعى من مصر لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة بشكل دولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى