اقتصاد

سعر الدولار اليوم تريند “جوجل” قبل اجتماع البنك المركزي المصري

سعر الدولار اليوم .. يبحث الجميع عن سعر الدولار اليوم وذلك قبل اجتماع البنك المركزي المصري بساعات قليلة، ليصدر قراره الحاسم بشأن تحديد مصير سعر الفائدة، بعد وصول معدلات التضخم إلى نسب غير متوقعة بالشهر الماضي من العام الجاري، حيث بلغت نسبة التضخم 40.3%.

سعر الدولار اليوم.. تباينت أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس 30 مارس الموافق 8 رمضان في مستهل التعاملات الصباحية وسط حالة من الترقب لاجتماع البنك المركزي المصري، لتحديد مصير الفائدة، والذي سيؤثر على أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري.

سعر الدولار اليوم في البنوك 

سعر الدولار اليوم .. وشهد سعر الدولار استقرار في عدد من البنوك المصرية والتي جاءت كالتالي:

البنك الأهلي المصري  30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع

بنك مصر عند 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع

المصرف المتحد نحو 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع

البنك التجاري الدولي 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم

أسعار الذهب اليوم الخميس 

سعر الدولار اليوم .. كما شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس 30 مارس 2023 حالة من الاستقرار خلال بداية التعاملات ، ليحافظ سعر الذهب عيار 21 الآن على آخر صعود له بقيمة 20 جنيهًا في سعر جرام الذهب.

سعر الدولار اليوم .. واستقر سعر الذهب في محلات الصاغة قبل ساعات من اجتماع البنك المركزي المصري لحسم مصير الفائدة، جاءت أسعار الذهب كالتالي:

عيار 24 سجل  2435 جنيها

عيار 21 بـ 2130 جنيهاً

عيار 18 بـ 1825 جنيها

سعر الجنيه 17040 جنيهًا

اجتماع البنك المركزي المصري

وينتظر المصريون انعقاد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اليوم الخميس، لحسم أسعار الفائدة في اجتماعها الثاني خلال 2023، والذي يأتي بعد استمرار رفع الاحتياطي الفيدرالي لمعدلات الفائدة.

اجتماع البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري.. في اجتماع لحنة السياسات السابق أبقت سعر الإقراض عند 17.25 بالمئة وسعر الإيداع عند 16.25 بالمئة، قائلة إن زياداتها البالغة 800 نقطة أساس خلال العام الماضي من شأنها أن تساعد في ترويض التضخم.

البنك المركزي المصري.. يأتي اجتماع البنك المركزي المصري بعد أيام قليلة من اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والذي اتخذ قرارا برفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس.

البنك المركزى
البنك المركزى المصري

البنك المركزي المصري.. وتباينت آراء الخبراء والمحللين حول قرار البنك المركزي المصري الخميس المقبل، ورجح البعض منهم خلال حديثهم، أن القرار المتوقع سيكون هو التثبيت حيث إنه الأفضل لأن رفع سعر الفائدة باجتماع البنك المركزي المقبل، من شأنه أن يزيد من أعباء الدين الداخلي، بينما رأى محللون آخرون أن البنك المركزي المصري سيرفع سعر الفائدة بمقدار 2%، وأن ذلك سيزيد من أعباء الموازنة العامة للدولة.

البنك المركزي المصري.. وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، قررت خلال الاجتماع الأخير في عام 2022، رفع سعر الفائدة على الودائع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة أساس إلى 16.25% و17.25% بالترتيب.

البنك المركزي المصري.. وطرح البنك المصري لصالح وزارة المالية اليوم الخميس، أدوات دين حكومية قصيرة الأجل بقيمة إجمالية قدرها 39.5 مليار جنيه في جلسة عطاءات الأوراق المالية الحكومية، من المقرر طرح اذون استحقاق 182 يوما بقيمة 16 مليار جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى