حوادث

حبس سائق التريلا المتهور والمتسبب فى حادث الطريق الدائري 4 أيام على ذمة التحقيق

أمرت جهات التحقيق حبس، سائق السيارة التريلا المتسبب فى حادث الطريق الدائري بالقرب من نزلة ميدان الرماية، وتسببه فى تحطيم 6 سيارات ومصرع وإصابة 8 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

السرعة الزائدة

وتيبن من المعاينة ان سائق التريلا كان يقوم بسرعة زائدة قبل نزلة الرماية فى الاتجاه القادم من المحور ما أدى لتصادمه بـ 5 سيارات ووفاة شخص ووجود 7 مصابين تم نقلهم للمستشفي.

حادث الدائري

رفع أثار الحادث

على الفور وصل رجال المرور لمكان الحادث وقاموا برفع حطام السيارات، عن طريق الأوناس، وتم تيسير حركة السير، أمام قائدي المركبات.

القبض على السائق

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على سائق التريلا المتهور والمتسبب فىحادث الطريق الدائري، وجارى عرضه على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية، وعمل تحليل مخدرات للمتهم.

البداية بتلقى غرفة المرور بلاغ بوقوع حادث على الطريق الدائيى، على الفور تم التوجه لمكان الحادث، ورفع الحطام، وسماع أقوال الشهود، والتحفظ على السائق المتهور، واتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة القتل الخطأ

يواجه سائق التريلا المتهم والمتسبب فى حادث الطريق الدائري، عقوبة القتل الخطأ لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ بدون قصد.

والمادة 238 من قانون العقوبات نصت على أنه من تسبب خطا فى موت شخص عن طريق الإهمال أو رعونته أو عدم احترازه بالتعليمات، يعاقب بمدة حبس لا تقل عن 6 أشهر وغرامة.

ونصت الفقرة الثانية من المادة على أن مدة الحبس قد لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 سنوات وبالغرامة او بإحدى العقوبيتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا كان متعاطيًا لامواد مخدرة او مسكرة مسكرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى