دين وفتاوى

بشرى سارة.. شيخ الأزهر يوافق على صرف 1000 جنيه مكافأة للعاملين بقطاع التعليم

فى بشرى سارة، ووافق الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على صرف مكافأة مقطوعة قيمتها 1000 جنيه على بند ” 3″نوع ” 14″، مكافآت الامتحانات بالباب الأول بموازنة الأزهر الشريف للعام المالى “2022 / 2023″، لجميع العاملين بالمناطق الأزهرية والإدارات التعليمية والمعاهد من المدرسين والإداريين والمنتدبين بالمناطق الأزهرية والعمال والوعاظ الدائمين والمتعاقدين بنظام أجر الحصة.

يذكر أن الأمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وجه رسائل هامة بالجلسة الختامية للمؤتمر السابع لزعماء الأديان لزعماء الأديان في كازاخستان، وثمن جهود المؤتمر مؤكدا أنها تمس الكثير من المشكلات التي يئن منها المجتمع الدولي، نتيجة صمت العالم، ولامبالاته بما يلحق الفقراء والبائسين، ومن لا حول لهم ولا قوة، من تجاوزات الطغاة والظلمة والمتغطرسين والمستكبرين في الأرض.

تنقية الشعور الدينى من الأحقاد

واكد شيخ الأزهر أن رسالة الأديان لن تبلغ هدفها ما لم تتحد، وما لم يكونوا قوة تعمل على تنقية الشعور الديني من الضغائن والأحقاد.

وفيما دعا شيخ الأزهر لضرورة توجيه النشاط الديني في الأديان المختلفة إلى الاتجاه الإنساني، بدلا من توجيهه صوب الصراع بين الأديان والمتدينين، بالإضافة إلى جمع المعاني الإنسانية السامية العامة في كل دين، وإذاعتها بمختلف الوسائل في مختلف اللغات، منبها إلى ضرورة الاعتماد في نشر هذه المعـاني العامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى