أخبار

“الفارس الشهم 3″ الإماراتية.. تساند طلاب الثانوية في غزة بـ”مساحة أمل” | فيديو لـ”ماعت جروب”

 

نظمت الإمارات مبادرة لطلاب الثانوية العامة في غزة، حيث انقطاع واسع لشبكات الإنترنت والكهرباء في قطاع غزة، ما جعل طلاب الثانوية العامة هناك يواجهون تحديات غير مسبوقة في أداء امتحاناتهم الإلكترونية، وسط بيئة تعليمية تتأثر بشكل مباشر بالأوضاع الإنسانية المتفاقمة.

وأمام هذا الواقع، أطلقت عملية الفارس الشهم 3 مبادرة “مساحة أمل”، التي تهدف إلى توفير نقاط تعليمية مجهزة بالإنترنت والطاقة الكهربائية، بما يتيح للطلاب استكمال امتحاناتهم في بيئة أكثر استقرارًا مقارنة بالوضع العام داخل القطاع.

ويعاني طلبة الثانوية العامة في القطاع من انقطاع متكرر في الاتصال بالإنترنت، إلى جانب ضعف البنية التحتية الكهربائية، وهو ما ينعكس بشكل مباشر على قدرتهم على الدخول إلى المنصات التعليمية وأداء الامتحانات في مواعيدها المحددة.

وتقوم مبادرة “مساحة أمل” على إنشاء نقاط تعليمية ميدانية مزودة بإنترنت مستقر نسبيًا ومصادر طاقة بديلة، إلى جانب تجهيزات تقنية تتيح للطلاب الدخول إلى الامتحانات الإلكترونية، وفق ما كشف فيديوجراف لـ”مؤسسة ماعت جروب”.

وتسعى هذه النقاط إلى توفير بيئة تعليمية مؤقتة تساعد على تقليل أثر الانقطاع، عبر تمكين الطلاب من أداء اختباراتهم في ظروف أقرب إلى الاستقرار، رغم استمرار التحديات في القطاع.

في قطاع يعيش ضغطًا إنسانيًا متصاعدًا، تبرز مبادرة “مساحة أمل” كحل عملي يربط بين التعليم والإغاثة، لتحفظ حق التعليم، وتعيد ربط الطلبة بمستقبلهم في واحدة من أصعب البيئات التعليمية عالميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى