أخبار العالم

“إكس” تعاقب حماس وتحذف مئات الحسابات التابعة لحركة المقاومة

بعد إطلاق حركة حماس الفسطينية، عملية “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر، وتلاحق الأحداث بسرعة، حيث جاء الرد الإسرائيلي بشن حرب عسكرية شاملة على قطاع غزة، وكذلك جاء الرد العالمي مؤيدا لإسرائيل في مواصلة قمع الفلسطينيين ومعاقبة المدنيين في قطاع غزة.

ضحايا القصف الإسرائيلي

وارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى المدنيين إلى 1200 قتيل، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني، اليوم الخميس، وذلك منذ أن شنّت حركة حماس هجومًا مباغتًا على إسرائيل، السبت الماضي.

ليندا ياكارينو الرئيس التنفيذي لشركة إكس -تويتر سابقا، أكدت اليوم الخميس 12 أكتوبر، أن منصة إكس حذفت المئات من الحسابات التابعة لحركة حماس، واتخذت إجراءات لحذف أو تصنيف عشرات الآلاف من المحتويات منذ بداية التصعيد بين الفلسطينيين والاحتلال.

بلينكن يصل الشرق الأوسط

وفي سياق متصل، وصل أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إلى إسرائيل في بداية جولة إقليمية بالأردن وإسرائيل من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري تتمحور حول غزة، والتصعيد الأخير بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، قال إن بلينكن سيعرب عن تعازيه لضحايا هجمات حماس ويدين تلك الهجمات بأشد العبارات، كما سيؤكد مجددا تضامن الولايات المتحدة مع حكومة وشعب إسرائيل، وسيناقش كذلك التدابير الرامية إلى تعزيز أمن إسرائيل والتأكيد على دعم الولايات المتحدة الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وأضاف ميلر في بيان له: وزير الخارجية الأمريكي سيسافر إلى إسرائيل في الأيام المقبلة، للتواصل مباشرة مع شركائنا الإسرائيليين بشأن الوضع على الأرض وكيف يمكن للولايات المتحدة مواصلة دعمهم.

من جانبه، أوضح وزير الخارجية الأمريكي: تحدثت مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، لنؤكد من جديد أن الولايات المتحدة تظل ثابتة في دعمها لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى