اقتصاد

للستات.. بصورة البطاقة تقدري تصرفي 50 ألف جنيه| الشروط

كثير من السيدات المعيلة تبحث عن فرص عمل مشروع لمساعدة أسرهن في مواجهة أعباء الحياة، يدر لها دخل شهري،  ويكون ذلك بأسهل الإجراءات، مع وجود تسهيلات في السداد.

ويستعرض “سبق صحفي” خطوات الحصول على قرض مستورة من بنك ناصر الاجتماعي، حيث يتيح القرض الحصول على 50 ألف جنيه لإقامة مشروع.

يقدم بنك ناصر الاجتماعي العيديد من الخدمات للمواطنين ومن ضمن هذه الخدمات توفير مبلغ مالي 50 ألف جنيه لمساعدة السيدات المعيلة، حيث وفر لهم مبلغ مالي تحت اسم: “مستورة”.

بنك ناصر الاجتماعي

– يغطي قرض مستورة كافة مشروعات التنمية للمرأة المصرية، سواء المشروعات التجارية ومشروعات الإنتاج الحيواني والمشروعات المنزلية والمشروعات الصناعية والمشروعات الخدمية.

– يتم تقديم خدمات التدريب على إدارة المشروعات والتأمين والتسويق والتوزيع لضمان فرص أكبر لنجاح المشروعات

– يتم توفير حسابات ادخارية متناهية الصغر للمستفيدات وتوفير كروت ميزة.

– يوفر البنك خدمة الاشتراك في معارض ديارنا التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

– تتراوح قيمة قرض مستورة ما بين 4 آلاف إلى 50 ألف جنيه.

– يشترط أن تكون العميلة مصرية الجنسية.

– السن لا تقل عن 21 سنة ولا تتجاوز 60 سنة عند المنح.

– يشترط السمعة الحسنة عن طريق الاستعلام الميداني، وتقديم عروض أسعار بمستلزمات المشروع.

– تصل مدة سداد القرض إلى 24 شهرا.

– القرض بدون عائد بمصاريف إدارية 7% تدفع مقدما و3.5% سنويا.

بنك ناصر

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض مستورة

– صورة بطاقة الرقم القومي “سارية” والرقم التأميني للمقترض

– طلب الحصول على القرض “نموذج 1”

– تقديم بحث اجتماعي بمعرفة لجنة الزكاة أو الشئون الاجتماعية “نموذج 2 ” وبيان معاش إن وجد

– إيصال مرافق حديث.

جميع المستندات تكون موقعة ومختومة بخاتم اللجنة بما يفيد صحة المستندات.

400 ألف مشروع متناهي الصغر

وفي سياق متصل، دعمت وزارة التضامن الاجتماعي، 400 ألف مشروع متناهي الصغر بتكلفة تتجاوز3 مليارات جنيه، كما تم استخراج 11 مليون بطاقة ميزة، للمستفيدين من برامج الدعم النقدي وأصحاب المعاشات، والأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تدريب أكثر من 100,000 سيدة على “كيفية إدارة المشروعات الاقتصادية والتسويق الإلكتروني”، والحرفية اليدوية، من خلال مراكز التكوين المهني والتوجيه الأسري بالوزارة.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم تأهيل أكثر من مليون سيدة لإقامة أنشطة اقتصادية مدرة للدخل، من خلال تدريبهن على “كيفية إدارة المشروعات الاقتصادية”، وتقديم قروض مدعومة لعدد 300 ألف سيدة بعدد 20 محافظة، كما يقدم بنك ناصر الاجتماعي باعتباره البنك الاجتماعي الوحيد في مصر مشروعات تنموية متنوعة، فبلغت محفظة القروض في بنك ناصر 38,5 مليار جنيه شاملة العوائد.

كيفية الحصول على قرض المعاش من البنوك
مجلس إدارة صندوق “عطاء” يناقش فرص تمويل مشروعات جديدة لدعم ذوي الهمم
وينفذ البنك مشروع مستورة للسيدات الأولى بالرعاية وقام بتنفيذ ما يقرب من 30 ألف مشروع، كما تنفذ الوزارة برنامج “فرصة للتمكين الاقتصادي” الذي يتيح فرص تدريبية وتمويلية متميزة لعمل وحدات إنتاجية ويستهدف خلق 50 ألف فرصة عمل، في العديد من محافظات مصر.

وأوضحت أن الوزارة لديها أكثر من 400 مركز تدريب أسر منتجة، بهدف رفع دعم السيدات اللاتي تتقِنّ الحرف اليدوية وتواجِهن تحديات تسويقية، والمساعدة في تسويق منتجاتهن من خلال معارض ديارنا، والتوسع في مراكز المرأة العاملة التي تخدم النساء العاملات لتحقيق التوازن بين مسؤوليتها في العمل والحياة، والبالغة 44 مركز موزعين على أنحاء الجمهورية، والتي تقدم خدمات مثل تقديم الوجبات الجاهزة والنصف جاهزة، والغسيل والكي، والتوسط في توفير خدمات (معاونات المنازل).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى