صحة

فوائد جوزة الطيب.. “معجزة” يبحث عنها الرجال

جوزة الطيب من الثمار المعروفة لدى المصريين بفوائدها الكبيرة، خاصة قدرتها الجنسية العالية وبسببها يتوافد الرجال على العطارين لشراء هذه “التوابل” التي تغير مجرى حياتهم وتساعدهم في أداء مهامهم الجنسية دون أرق أو تعب، لدرجة أن بعض المواقع وصفتها بـ”فياجرا النساء”.

تأثير جوزة الطيب

جوزة الطيب تأثيرها مثير للشهوة الجنسية، وتناول المستخلص عن طريق الفم بجرعة 500 مجم / كجم أدى إلى زيادة كبيرة في النشاط الجنسي في ذكور الجرذان”، بحسب الأبحاث المنشورة في مجلة “BMC Complementary Medicine and Therapies”.

أين تنمو ثمرة جوزة الطيب

وتنتج هذه التوابل الشهيرة من نواة ثمار شجرة الطيب دائمة الخضرة، التي تنمو في بعض المناطق الاستوائية فقط، وتحديدا في جز الباندا وجزر الملوك في إندونيسيا، حيث يمكن تناول النوى التي تتواجد داخل ثمارها فقط، بعكس شجرة الطيب، حيث تعد غير صالحة للاستهلاك البشري.

فوائد جوزة الطيب

ثمرة جوزة الطيب ليست فوائدها جنسية فقط بل هناك العديد من الفوائد الكبيرة والتي نستعرضها في السطور التالية:

-تساعد في تحضير الكثير من الأطعمة الشهية لدرجة أن البعض وصفها بـ”المعجزة”.

-استخدمت جوزة الطيب قديما لعلاج الصحة البدنية والعقلية، حيث تحتوي على كمية كبيرة من المعادن المفيدة مثل الماغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والفيتامينات الأساسية الأخرى.

-تساعد جوزة الطيب الجسم على إفراز هرمونات تمنح الشعور بالسعادة، وتساعد على الاسترخاء والنوم الجيد والتخلص من التوتر وتحسن الحالة المزاجية للأشخاص.

– تخفيف آلام الالتهاب أو الأورام، فزيوتها تساعد في تقليل الالتهاب في العضلات والمفاصل وتقليل الآلام في المناطق المصابة، مثل آلام الأسنان.

– جوزة الطيب مضادة للبكتيريا والميكروبات مما يجعلها طريقة ممتازة لإزالة السموم، بالإضافة إلى المساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

منع اللوكيميا وتحسين الدورة الدموية

-تعزز صحة الجلد، وتخفيف أمراض الفم، وتقليل الأرق، وزيادة وظائف الجهاز المناعي، ومنع اللوكيميا، وتحسين الدورة الدموية.

– تساهم في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والإمساك والانتفاخ والغازات.

-تخفف الضغط من الأوعية الدموية ومفيدة لعمل القلب بكفاءة، لذلك توصف ضمن الحميات الغذائية لمرضى الضغط.

–  مضادات الميكروبات الموجودة في جوزة الطيب تحافظ على فروة الرأس نظيفة وتمنع قشرة الرأس وبالتالي تمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر وصحته.

-تساعد على إنقاص الوزن بشكل تدريجي وصحي.

-تقي من الاجهاد والاكتئاب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى