أخبار

زويل وكزبرة.. خناقة بين القمة والقاع

من كان يتوقع أن يقترن اسم العالم الكبير الراحل أحمد زويل، عالم النانو تكنولوجي، الرجل الذي كان محط اهتمام المحافل الدولية، بمؤدي المهرجانات “كزبرة” وأن تكون قصتهم حديث المواقع الإخبارية ومنصات السوشيال ميديا.

كليب عليا الطلاق

البداية كانت بنشر مطرب المهرجانات الشاب أحمد خالد الشهير بـ”كزبرة” فيديو يحمل لفظ خادش “عليا الطلاق”، كما تضمن أيضا صورا للعالم الدكتور أحمد زويل والتي اعتبرتها نقابة الموسيقيين إهانة واساءة لرموز مصر العلمية التي نتشرف بها على مستوى العالم.

الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، اتخذ قرار حاسم وفوري بعد ساعات بإيقاف “كزبرة”، ومنعه من العمل لحين مثوله للتحقيق، متوعدا المتجاوزين بقرارات رادعة.

التحقيق مع كزبرة

أمس الأحد مثل “كزبرة” أمام لجنة الشئون القانونية بنقابة الموسيقيين، وأعرب عن أسفه لما حدث وقال إن صور العالم الجليل دكتور زويل كانت رؤية مخرج الكليب، وأنه لم يقصد أي إهانته، مؤكدا:” مقصدتش حاجة ومش هعمل كده تاني”.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة نانا زويل، شقيقة العالم الكبير الراحل أحمد زويل،:” أنا مش بتفرج على الأغاني دي.. وعرفت من ناس صحابي إنه تم استخدام صورة الدكتور زويل في الكليب شوفت الفيديو،  واتصلت بالنقيب مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية،وقلت له دا كلام لا يليق وإهانة لعالم جليل اسمه زويل”.

وأكدت الدكتورة نانا، في مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج “مساء dmc”، أنها لا تقلل من قيمة أحد لكن شقيقها “نوبل مصر” خط أحمر، مضيفة:” اسم زويل لما بيتنطق في المحافل العلمية لو قاعدين على الكراسي بنقوم، ودا قيمة وقامة داخل مصر وخارجها، مينفعش نتعامل معاه بالطريقة المهينة ده”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى