حوادث

“بحب الحياة بس هي مبتحبنيش”.. محام ينهي حياته من أعلى مبنى بـ الجيزة

أثار خبر إنهاء محامي شاب لحياته بالجيزة، الحزن على منصات التواصل الاجتماعي التي أبدت حزنها على رحيل الشاب بهذه الطريقة المأساوية، حيث أنهى محام يدعي إسلام النجار حياته من أعلى مبنى بمحافظة الجيزة؛ لمروره بحالة نفسية سيئة، وتم نقل الجثمان إلى أقرب مشرحة بمستشفى بالجيزة.

تلقى مدير أمن الجيزة إخطارا من مدير البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغ لمركز الشرطة، من أهالي محل سكن الشاب بمحافظة الجيزة، بسقوط شاب من أعلى عقار بمحافظة الجيزة.

مروره بحالة نفسية بالجيزة

انتقل ضباط المباحث لمكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع شاب في العقد الثاني من العمر، ويدعى اسلام.ا، وتم العثور الجثمان محل الواقعة، وتبين أنه أنهى حياته لمروره بحالة نفسية سيئة.

المحامي

وفي آخر تدوينة على فيس بوك كتب المحامي الشاب: “معتدش قادر استحمل خلاص ومبقاش فارق معايا حاجة تاني، سامحوني يا جماعة أنا بحبكم وبحب الحياة لكن مبتحبنيش”.

ويحذر موقع “سبق صحفي”، من الانتحار مطالبا كل من تراوده تلك الأفكار التوجه لأحد الأطباء النفسيين، أو التواصل مع أرقام الدعم النفسي التي وفرتها الدولة على مدار 24 ساعة، كما يهيب الموقع بأولياء الأمور التقرب من أبنائهم قدر المستطاع وحل المشكلات والضغوط التي تواجههم.

وفي سياق متصل، تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وحسمت دار الإفتاء المصرية، جدل الانتحار، موضحة أنه كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم، وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى