صحة

أفضل دواء للكحة الشديدة.. أدوية هتلاقيها في الصيدلية

أفضل علاج للكحة، كثر البحث عنها خلال الساعات الماضية بالتزامن مع وداع فصل الصيف ودخول فصل الخريف وبعده الشتاء، ومع تغيير الفصول يكون الإنسان معرضا للإصابة بالأمراض والتعرض للإصابة بالكحة التي يختلف الدواء المناسب لها من حالة إلى أخرى فهناك أدوية للكحة الجافة وأيضا الكحة الشديدة مع البلغم، ومن فئة عمرية إلى فئة عمرية مختلفة.

أفضل علاج للكحة الشديدة

ويستعرض “سبق صحفي” أفضل دواء للكحة الشديدة سواء كان دوائي أو طبيعي حتى يتم التخلص من الكحة وأعراضها تمامًا.

يصف الأطباء أفضل علاج للكحة وفقًا للأعراض التي يشعر بها المرضى، ووفقا لأسباب إصابته، ويراعى في هذا الأمر عدم إعطاء الأطفال أدوية علاج الكحة دون وصفة من الطبيب المعالج.

أفضل علاج للكحة الجافة

 

دواء برونكوفين Bronchophane

مفيد جدا في علاج الكحة والتهاب الشعب الهوائية، حيث يحتوي على تركيبة كيميائية فعالة، ويمنع على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنوات، والنساء في فترتي الحمل والرضاعة ولمرضى الكبد والكلى.

دواء نوتوسيل Noutussil

يحتوي على المادة الفعالة كلوبراستين التي تتخلص من المواد المسببة مثل الهستامين والسيروتونين، كما أنه يحتوي على تأثيرات مهدئة ومضادة للالتهابات ومضادة لتقلصات الشعب الهوائية، ويمنع تناول دواء نوتوسيل للأطفال أقل من عامين، وللنساء في فترتي الحمل والرضاعة، وللمصابين بأمراض الكبد والكلى.

دواء سيلجون Selgon

يتوفر دواء سيلجون Selgon، في أقراص ولبوس ودواء شراب سريع المفعول، يستخدم لتوسيع الشعب الهوائية الناتجة عن نوبات السعال، ويعالج آلام الجهاز التنفسي الناتجة عن ضيق التنفس.

أفضل علاج للكحة والبلغم

 

دواء أوبلكس Oplex

ضمن أفضل علاج للكحة الشديدة مع البلغم، حيث يستخدم لطرد البلغم، وعلاج الجيوب الأنفية، وعلاج الالتهاب الرئوي، ويمنع استعماله لـ علاج الكحة عند الأطفال أقل من عامين أو 6 أعوام دون استشارة الطبيب، ولا يستخدم كذلك مع مرضى الكبد والكلى، والنساء الحوامل والمرضعات.

دواء برونشيكم Bronchicum

دواء عشبي مفيد يعالج السعال المصحوب بالبلغم، فهو يحتوي على خلاصة نبات الزعتر وهي مادة مطهرة ومذيبة للبلغم، ومواد مضادة للأكسدة وفيتامين سي، وفيتامين ب 6، وخلاصة جذور زهرة الربيع.

ويعد دواء برونشيكم آمن الاستعمال لهذه الأسباب:

آمن للكبار أو الأطفال

لايسبب النعاس مثل باقي أدوية علاج الكحة

ملائم لأصحاب المرضى المزمنة كالسكر والضغط والقلب

يعالج حساسية الصدر، والتهاب الشعب الهوائية السعال الديكي، ونزلات البرد

لا يجب أن تزيد الفترة العلاجية ببرونشيكم عن 7 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى