منوعات

أخيرا.. “انستجرام” يتيح لمستخدميه تنزيل الـ “ريلز”

يسمح “انستجرام” للمستخدمين أخيرًا بتنزيل Reels التي نشرها الآخرون حتى يتمكنوا من مشاركتها خارج التطبيق.

ويتمتع تطبيق الفيديو القصير المنافس “تيك توك” بهذه الميزة لسنوات واكتسب شعبية من قبل الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع فيديو قصيرة مع العلامة المائية للتطبيق خارج النظام الأساسي.

مستخدمي الولايات المتحدة

يوم الثلاثاء، قال رئيس الشركة آدم موسيري، على قناته التي تبث على إنستجرام إن المستخدمين المقيمين في الولايات المتحدة سيكونون قادرين على تنزيل Reels على قائمة الكاميرا الخاصة بهم، يمكن للمستخدمين القيام بذلك عن طريق النقر على أيقونة المشاركة ثم تحديد خيار التنزيل.

وأشار موسيري إلى أن ملفات Reels من الحسابات العامة فقط مؤهلة للتنزيل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للحسابات العامة إيقاف تشغيل القدرة على تنزيل Reels.

بينما لم يحدد موسيري ما إذا كان سيكون هناك علامة مائية على البكرة التي تم تنزيلها ، فإن الصورة التي نشرها تشير إلى أن الفيديو الذي تم تنزيله سيعرض شعار انستجرام مع اسم الحساب. يستخدم TikTok تنسيقًا مشابهًا لإرفاق علامة مائية على مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها. والجدير بالذكر أن انستجرام سمح دائمًا للمستخدمين بتنزيل بكراتهم الخاصة بدون علامة مائية من المسودات.

في عام 2021 ، توقف انستجرام عن الترويج للمحتوى بعلامة TikTok المائية (أو أي علامة مائية) على مقاطع الفيديو. في  أغسطس الماضي ، بدأ YouTube في تضمين علامة مائية مستندة إلى الشعار على الشورتات التي تم تنزيلها – منتج الفيديو القصير للشركة – لتثبيط المشاركة عبر الأنظمة الأساسية. لذا فإن هذه الخطوة من قبل Instagram للسماح للمستخدمين بتنزيل Reels قد تكون تكتيكًا لجذب الناس لمشاهدة المزيد من المحتوى على المنصة.

كانت البكرات هي نقطة التركيز لدفع النمو والإيرادات لشركة Meta، وخلال مكالمة أرباح الربع الأول من عام 2023 ، قال مارك زوكربيرج إن الوقت الذي يقضيه على Instagram نما بنسبة 24 ٪ بفضل توصيات Reels المدعومة بالذكاء الاصطناعي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى